ورشة تدريبية بالعيون في مجال حقوق الإنسان بشراكة مع معهد جنيف لحقوق الإنسان(المغرب)

ورشة تدريبية بالعيون في مجال حقوق الإنسان بشراكة مع معهد جنيف لحقوق الإنسان(المغرب)
تنظم اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان العيون-السمارة ورشة تدريبية رابعة مع معهد جنيف لحقوق الإنسان، موجهة لفائدة أعضاء اللجنة ومنظمات غير حكومية مهتمة بحقوق الإنسان عاملة في الأقاليم الجنوبية، وذلك من 17 إلى 21 يونيو 2013 بفندق برادور بالعيون.
وستتطرق الورشة إلى عدة قضايا ترتبط بالسلم والديموقراطية والتنمية والعدالة الاجتماعية وحقوق المرأة على النحو المبين في صكوك حقوق الإنسان الدولية والإقليمية ودور المجتمع المدني في تحقيق الوعي والفهم المشترك بغية تعزيز الالتزام بحقوق الإنسان.
وتهدف الورشة بالخصوص إلى مساعدة الفئات المستهدفة على تمثل حقوق الإنسان وتشجيعها على توطينها في مجالات عملها، وتشجيع التغيير لدى المستفيدين وتمكينهم من استيعاب الحقوق والمطالبة بها والدفاع عنها، بالإضافة إلى زيادة المعرفة بحقوق الإنسان وآلياتها ومعاييرها وفهمها.
ويتضمن برنامج الورشة عدة محاور من بينها: مصطلحات ومفاهيم حقوق الإنسان، نظام الأمم المتحدة لحماية حقوق الإنسان، الآليات الدولية لحماية حقوق الإنسان، القانون الدولي الإنساني، الاتفاقيات الخاصة بالمرأة والطفل، مجلس حقوق الإنسان، دور المجلس الوطني لحقوق الإنسان في حماية حقوق الإنسان، آلية الاستعراض الدوري الشامل.

دعماً لمخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل أطلقت وزارة حقوق الإنسان:

 ــ وثيقة رقم (1) حقوق الإنسان في مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل:عبارة عن دراسة تحليلية تُبرزُ بشكلٍ خاص وَمُركز سياق حقوق الإنسان ضمن القرارات النهائية لمؤتمر الحوار الوطني ـ في إطارٍ يُمكن الإستناد اليه كمرجعية لمضامين حقوق الإنسان بأطرها المؤسسية وَالقانونية والقضايا والإتجاهات العامة في سياق نصوص مخرجات الحوار وَالفئات ذات الإرتباط وَمكون الشراكة مع مختلف القطاعات الفاعلة في المجتمع، كما تُقدم الوثيقة رؤية لأولويات الحقوق وَالحريات في الإطار الدستوري المرتقب. 

 ــ وثيقة رقم (2) الإطار الدستوري للحقوق وَالحريات: عبارة عن تصور نوعي لإطار حقوق الإنسان وَالحريات العامة ويتضمن الإطار المقترح مجموعة الحقوق الأساسية لمختلف الفئات ووسائل وضمانات إحترامها وتعزيزها وقد تم تخصيص هذا الإصدار في إطار الدعم الفني للجنة صياغة الدستور. إقرأ المزيد

 النسخة العربية

 النسخة العربية 

 English version  English version

 

 

سجل في نشرتنا البريدية، وكن أول من تصله آخر الأخبار
الجمهورية اليمنية - وزارة حقوق الإنسان
جميع الحقوق من صور و نصوص و مواد خبرية محفوظة لوزارة حقوق الإنسان © 2013