ورشة تدريبية حول " مفاهيم حقوق الإنسان"(الاردن)

نظم المركز الوطني لحقوق الإنسان وبالتعاون مع نقابة المحامين الأمريكيين على مدار يومين في مقر نقابة المحامين - محافظة اربد ورشة تدريبية حول " مفاهيم حقوق الإنسان". وشارك في الورشة عدد من المحامين.
وهدفت الورشة إلى التعريف بالاتفاقيات الدولية لحقوق الإنسان التي صادق عليها الأردن وتم نشرها في الجريدة الرسمية. وتم تخصيص جزء من الورشة للحديث حول المعايير الدولية للمحاكمات العادلة واستقلال القضاء، علاوة على تعريف المحامين بالتزامات الأردن وفقا للاتفاقيات الدولية لحقوق الإنسان.
وركزت الورشة على تمكين المحامين من الاستناد الى نصوص الاتفاقيات الدولية في مرافعاتهم أمام المحاكم باعتبارها جزءاً من منظومة التشريع الوطني.
ومن الجدير بالذكر أن هذه الورشة تأتي ضمن سلسة الورشات التدريبية التي سينفذها المركز للمحامين في جميع محافظات المملكة.

دعماً لمخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل أطلقت وزارة حقوق الإنسان:

 ــ وثيقة رقم (1) حقوق الإنسان في مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل:عبارة عن دراسة تحليلية تُبرزُ بشكلٍ خاص وَمُركز سياق حقوق الإنسان ضمن القرارات النهائية لمؤتمر الحوار الوطني ـ في إطارٍ يُمكن الإستناد اليه كمرجعية لمضامين حقوق الإنسان بأطرها المؤسسية وَالقانونية والقضايا والإتجاهات العامة في سياق نصوص مخرجات الحوار وَالفئات ذات الإرتباط وَمكون الشراكة مع مختلف القطاعات الفاعلة في المجتمع، كما تُقدم الوثيقة رؤية لأولويات الحقوق وَالحريات في الإطار الدستوري المرتقب. 

 ــ وثيقة رقم (2) الإطار الدستوري للحقوق وَالحريات: عبارة عن تصور نوعي لإطار حقوق الإنسان وَالحريات العامة ويتضمن الإطار المقترح مجموعة الحقوق الأساسية لمختلف الفئات ووسائل وضمانات إحترامها وتعزيزها وقد تم تخصيص هذا الإصدار في إطار الدعم الفني للجنة صياغة الدستور. إقرأ المزيد

 النسخة العربية

 النسخة العربية 

 English version  English version

 

 

سجل في نشرتنا البريدية، وكن أول من تصله آخر الأخبار
الجمهورية اليمنية - وزارة حقوق الإنسان
جميع الحقوق من صور و نصوص و مواد خبرية محفوظة لوزارة حقوق الإنسان © 2013