الهيئة العليا لحقوق الانسان التونسية تنظّم ورشة تكوينيّة حول «مبادئ باريس» بالتعاون مع المفوّضيّة الساميّة لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة ومعهدي حقوق الإنسان بكل من الدنمارك وألمانيا :

في إطار تكريس  علاقات التعاون بين الهيئة العليا وشركائها من أوروبا والمفوّضيّة الساميّة لحقوق الإنسان بالأمم المتّحدة، وآستجابةً لرغبة أعضاء الهيئة في الإنتفاع بدورات تكوينيّة في مجال إختصاصات الهيئة العليا كما ضبطتها المعايير الدوليّة، تقرّر تنظيم ورشة تكوينيّة بالتعاون مع المفوّضيّة الساميّة لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة ومعهدي حقوق الإنسان بكل من الدنمارك وألمانيا وذلك طيلة يوم السبت 25 ماي 2013 بداية من الساعة التاسعة صباحًا بنزل البلفيديرالكائن بنهج الولايات المتحدة الأمريكيّة، تونس.
وتهتم هذه الورشة بموضوع «مبادئ باريس» بآعتبارها بمثابة القانون الأساسي النموذجي للمؤسّسات الوطنيّة لحقوق الإنسان في مختلف بلدان العالم. وتُقدّم خلال هذه الورشة محاضرات من خبراء ومختصّين وتجارب مؤسّسات وطنيّة لحقوق الإنسان بكل من المغرب وفلسطين.
وقد دُعي كافة أعضاء الهيئة العليا وجملة من مكوّنات المجتمع المدني الناشط في مجال حقوق الإنسان لحضور فعاليات هذه الورشة والتفاعل مع المسائل المضمّنة ببرنامج عملها.
والجدير بالملاحظة أنّ هذه الورشة هي بداية لجملة من التظاهرات التي ستُنظّم بالتعاون مع شركاء الهيئة في المجال حول مواضيع مختلفة تخصّ مهام الهيئة العليا على غرار نظيراتها في العالم ودور الأعضاء في الإضطلاع بمهامّهم الحقيقيّة الذين تطوّعوا للقيام بها.

دعماً لمخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل أطلقت وزارة حقوق الإنسان:

 ــ وثيقة رقم (1) حقوق الإنسان في مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل:عبارة عن دراسة تحليلية تُبرزُ بشكلٍ خاص وَمُركز سياق حقوق الإنسان ضمن القرارات النهائية لمؤتمر الحوار الوطني ـ في إطارٍ يُمكن الإستناد اليه كمرجعية لمضامين حقوق الإنسان بأطرها المؤسسية وَالقانونية والقضايا والإتجاهات العامة في سياق نصوص مخرجات الحوار وَالفئات ذات الإرتباط وَمكون الشراكة مع مختلف القطاعات الفاعلة في المجتمع، كما تُقدم الوثيقة رؤية لأولويات الحقوق وَالحريات في الإطار الدستوري المرتقب. 

 ــ وثيقة رقم (2) الإطار الدستوري للحقوق وَالحريات: عبارة عن تصور نوعي لإطار حقوق الإنسان وَالحريات العامة ويتضمن الإطار المقترح مجموعة الحقوق الأساسية لمختلف الفئات ووسائل وضمانات إحترامها وتعزيزها وقد تم تخصيص هذا الإصدار في إطار الدعم الفني للجنة صياغة الدستور. إقرأ المزيد

 النسخة العربية

 النسخة العربية 

 English version  English version

 

 

سجل في نشرتنا البريدية، وكن أول من تصله آخر الأخبار
الجمهورية اليمنية - وزارة حقوق الإنسان
جميع الحقوق من صور و نصوص و مواد خبرية محفوظة لوزارة حقوق الإنسان © 2013