أنت هنا: الرئيسية أخبار وفعاليات وزيرة حقوق الإنسان تزور عددا من المؤسسات الحقوقية والأمنية بمحافظة تعز

وزيرة حقوق الإنسان تزور عددا من المؤسسات الحقوقية والأمنية بمحافظة تعز

تعز – سبأنت:

اطلعت وزيرة حقوق الإنسان حورية مشهور خلالها زيارتها اليوم لمركز القانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان بمحافظة تعز على مستوى نشاط وأداء المركز.

واستمعت الوزيرة مشهور من رئيس المركز عارف المقرمي والمدير التنفيذي للمركز نشوان نعمان حول البرامج والأنشطة التي ينفذها في مجال التوعية والتدريب حول حقوق الإنسان .

وعبرت الوزيرة عن إعجابها بما شاهدته وسمعته عن نشاط المركز.. مثمنة كل الجهود الرائعة في العمل المدني الحقوقي ,مشيرة إلى تطلعها في التعاون المثمر مع المركز وكل المراكز والمؤسسات المهتمة بحقوق الإنسان.

 

وزارت الوزيرة مشهور السجن المركزي بتعز، التقت خلالها بوكيل نيابة السجون والمسئولين في السجن واستمعت منهم إلى شرح حول الإجراءات القانونية المتبعة في السجن,وظروف السجن ،مؤكدة على ضرورة العمل على تحسين أوضاعة في مختلف المجالات.

واستمعت الوزيرة أيضا إلى شكاوى وهموم وتطلعات عدد من السجناء والسجينات , مؤكدة استعدادها في الوقوف مع كل المطالب التي تدخل في اختصاص ومهام وزارتها.

كما زارت وزيرة حقوق الإنسان دار الأحداث واستمعت من القائمين عليه إلى شرح عن مستوى الخدمات المقدمة للأحداث من الناحية الغذائية والإيوائية والتطبيب ,مؤكدة اهتمام الوزارة بحقوق الأحداث,وسعيها للعمل بكل جهد لمساعدة الأحداث الذين عليهم حقوق للغير.

وفي مديرية صبر الموادم بتعز التقت الوزيرة خلال زيارتها التفقدية لمشروع مياه عبدان بعدد من الأهالي المستفيدين من المشروع، وحثتهم على أهمية التعاون في الاستفادة من المشروع ونبذ الخلافات والاحتكام للقانون عند نشوب أي خلاف وعدم الدخول في النزاعات المؤدية إلى حرمان المواطنين من مياه الشرب النقية.

رافق الوزيرة خلال هذه الزيارة مدير عام الشئون القانونية بوزارة حقوق الإنسان حميد يحي الرفيق،ومدير عام مكتب حقوق الإنسان بتعز عبدالحميد سلطان ومدير عام الإعلام ابوبكر العزي.

سبأ

2011

دعماً لمخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل أطلقت وزارة حقوق الإنسان:

 ــ وثيقة رقم (1) حقوق الإنسان في مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل:عبارة عن دراسة تحليلية تُبرزُ بشكلٍ خاص وَمُركز سياق حقوق الإنسان ضمن القرارات النهائية لمؤتمر الحوار الوطني ـ في إطارٍ يُمكن الإستناد اليه كمرجعية لمضامين حقوق الإنسان بأطرها المؤسسية وَالقانونية والقضايا والإتجاهات العامة في سياق نصوص مخرجات الحوار وَالفئات ذات الإرتباط وَمكون الشراكة مع مختلف القطاعات الفاعلة في المجتمع، كما تُقدم الوثيقة رؤية لأولويات الحقوق وَالحريات في الإطار الدستوري المرتقب. 

 ــ وثيقة رقم (2) الإطار الدستوري للحقوق وَالحريات: عبارة عن تصور نوعي لإطار حقوق الإنسان وَالحريات العامة ويتضمن الإطار المقترح مجموعة الحقوق الأساسية لمختلف الفئات ووسائل وضمانات إحترامها وتعزيزها وقد تم تخصيص هذا الإصدار في إطار الدعم الفني للجنة صياغة الدستور. إقرأ المزيد

 النسخة العربية

 النسخة العربية 

 English version  English version

 

 

سجل في نشرتنا البريدية، وكن أول من تصله آخر الأخبار
الجمهورية اليمنية - وزارة حقوق الإنسان
جميع الحقوق من صور و نصوص و مواد خبرية محفوظة لوزارة حقوق الإنسان © 2013