أنت هنا: الرئيسية أخبار وفعاليات وزارة حقوق الإنسان تنظم ورشة عمل في تعز لمناقشة مسودة قانون هيئة حقوق الإنسان

وزارة حقوق الإنسان تنظم ورشة عمل في تعز لمناقشة مسودة قانون هيئة حقوق الإنسان

صنعاء ـ سبأنت:
نظمت وزارة حقوق الإنسان اليوم بمحافظة تعز ورشة تشاورية ثانية لمناقشة مسودة قانون الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان بمشاركة 60 مختصا من الحقوقيين وخبراء القانون وممثلي منظمات المجتمع المدني وأكاديميين من محافظات إب، وتعز، وذمار.

 

وفي الورشة التي حضرها وزيرة حقوق الإنسان حورية مشهور ووزير الخدمة المدنية والتأمينات نبيل شمسان ومحافظ تعز شوقي هائل جرى مناقشة محاور مشروع القانون المتوقع تقديمه إلى مجلس الوزراء في يناير2013م للموافقة عليه.

وستتواصل الوزارة عقد ورش تشاورية بهذا الخصوص في المحافظات وذلك بدعم من البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة.

سبأ

taiz

دعماً لمخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل أطلقت وزارة حقوق الإنسان:

 ــ وثيقة رقم (1) حقوق الإنسان في مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل:عبارة عن دراسة تحليلية تُبرزُ بشكلٍ خاص وَمُركز سياق حقوق الإنسان ضمن القرارات النهائية لمؤتمر الحوار الوطني ـ في إطارٍ يُمكن الإستناد اليه كمرجعية لمضامين حقوق الإنسان بأطرها المؤسسية وَالقانونية والقضايا والإتجاهات العامة في سياق نصوص مخرجات الحوار وَالفئات ذات الإرتباط وَمكون الشراكة مع مختلف القطاعات الفاعلة في المجتمع، كما تُقدم الوثيقة رؤية لأولويات الحقوق وَالحريات في الإطار الدستوري المرتقب. 

 ــ وثيقة رقم (2) الإطار الدستوري للحقوق وَالحريات: عبارة عن تصور نوعي لإطار حقوق الإنسان وَالحريات العامة ويتضمن الإطار المقترح مجموعة الحقوق الأساسية لمختلف الفئات ووسائل وضمانات إحترامها وتعزيزها وقد تم تخصيص هذا الإصدار في إطار الدعم الفني للجنة صياغة الدستور. إقرأ المزيد

 النسخة العربية

 النسخة العربية 

 English version  English version

 

 

سجل في نشرتنا البريدية، وكن أول من تصله آخر الأخبار
الجمهورية اليمنية - وزارة حقوق الإنسان
جميع الحقوق من صور و نصوص و مواد خبرية محفوظة لوزارة حقوق الإنسان © 2013