أنت هنا: الرئيسية أخبار وفعاليات أ/ حورية مشهور: نتطلع للمستقبل من خلال الشباب الذي يعتبر الفاعل الرئيسي في كل المراحل

أ/ حورية مشهور: نتطلع للمستقبل من خلال الشباب الذي يعتبر الفاعل الرئيسي في كل المراحل

 

سما -صنعاء – سلطان النويرة

برعاية برنامج الأمم المتحدة الإنمائي دشن (المرصد اليمني للشباب ) حفل إشهاره بالإضافة إلى عقد ورشة عمل تستمر لمدة أربعة أيام حول مهارات ( العمل المجتمعي ) والتي ستستمر من 18- 21 نوفمبر 2012م ، والتي ستعمل على تنمية مهارات المجلس الإستشاري للمرصد ، والذي يتكون من شباب يمثلون 18 محافظة من محافظات الجمهورية .

حيث ألقت وزيرة حقوق الإنسان الأستاذة حورية مشهور ، كلمة عبرت فيها عن ارتياحها لإنشاء هذا المرصد والذي يمثل 18 محافظة ، وقالت نحن نتطلع للمستقبل من خلال الشباب الذي يعتبر الفاعل الرئيسي في كل المراحل ،، وشددت الوزيرة على دور المرصد في متابعة الأجهزة المختلفة في الدولة عن أدائها وفعاليتها ، وقالت ينبغي على الشباب أن يكونوا حاضرين وبقوه في هذه المرحلة .

من جانبها ألقت السيدة أسمرة ممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في اليمن كلمة ، قالت فيها نحن ننتظر بفارغ الصبر نتائج ومخرجات هذا المرصد ومستوى أدائه كأداة فاعلة في مختلف المجالات .

وألقى رئيس المرصد الأستاذ – اياد دماج كلمة رحب فيها بالحاضرين ، ونوه بضرورة مساندة الشباب لهذا المرصد الذي سيعود بالنفع على الشباب بشكل خاص والوطن بشكل عام .

6060

دعماً لمخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل أطلقت وزارة حقوق الإنسان:

 ــ وثيقة رقم (1) حقوق الإنسان في مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل:عبارة عن دراسة تحليلية تُبرزُ بشكلٍ خاص وَمُركز سياق حقوق الإنسان ضمن القرارات النهائية لمؤتمر الحوار الوطني ـ في إطارٍ يُمكن الإستناد اليه كمرجعية لمضامين حقوق الإنسان بأطرها المؤسسية وَالقانونية والقضايا والإتجاهات العامة في سياق نصوص مخرجات الحوار وَالفئات ذات الإرتباط وَمكون الشراكة مع مختلف القطاعات الفاعلة في المجتمع، كما تُقدم الوثيقة رؤية لأولويات الحقوق وَالحريات في الإطار الدستوري المرتقب. 

 ــ وثيقة رقم (2) الإطار الدستوري للحقوق وَالحريات: عبارة عن تصور نوعي لإطار حقوق الإنسان وَالحريات العامة ويتضمن الإطار المقترح مجموعة الحقوق الأساسية لمختلف الفئات ووسائل وضمانات إحترامها وتعزيزها وقد تم تخصيص هذا الإصدار في إطار الدعم الفني للجنة صياغة الدستور. إقرأ المزيد

 النسخة العربية

 النسخة العربية 

 English version  English version

 

 

سجل في نشرتنا البريدية، وكن أول من تصله آخر الأخبار
الجمهورية اليمنية - وزارة حقوق الإنسان
جميع الحقوق من صور و نصوص و مواد خبرية محفوظة لوزارة حقوق الإنسان © 2013