أنت هنا: الرئيسية المكتب

التوقيع على اتفاقيتين لدعم إنشاء هيئة مستقلة لحقوق الإنسان

427498 363545350385671 592914830 n

وقع اليوم بوزارة التخطيط والتعاون الدولي على اتفاقيتين لدعم إنشاء هيئة مستقلة لحقوق الإنسان وتعزيز مقومات التنوع البيولوجي في اليمن بكلفة إجمالية تصل إلى أربعة ملايين وثلاثمائة وثلاثة وأربعين ألف دولار .

وتقضي الاتفاقية الأولي التي وقعها عن الجانب اليمني وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي ووزير حقوق الإنسان الدكتورة حورية مشهور وعن جانب الأمم المتحدة الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة إسماعيل ولد الشيخ بتخصيص مبلغ 4 ملايين و93 الف دولار والمقدمة من كل من الوكالة السويدية للتنمية الدولية " سيدأ " بواقع 3 ملايين و154 الف دولار ومملكة هولندا " 615" ألف دولار والأمم المتحدة بقية المبلغ لدعم إنشاء هيئة وطنية مستقلة لحقوق الإنسان وتطوير قدرات المنظمات المجتمعية الحقوقية لكي تسهم بدور أكثر فاعلية في دعم المرحلة الانتقالية.

كما تقضي الاتفاقية الثانية والتي وقعها عن الجانب اليمني وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي ووزير المياه والبيئة عبده رزاز صالح خالد وعن جانب الأمم المتحدة الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي إسماعيل ولد الشيخ بتخصيص مبلغ " 250" ألف دولار لدعم مشروع التخطيط الوطني للتنوع البيولوجي الهادف إلى تنفيذ الخطة الإستراتيجية لخطة التنوع البيولوجي في اليمن "2011- 2020م " .

وعقب التوقيع على الاتفاقيتين أشاد وزير التخطيط والتعاون الدولي بإسهامات برنامج الأمم المتحدة الإنمائي الهادفة إلى دعم وتعزيز مسارات التنمية والاستقرار في اليمن خلال المرحلة الانتقالية.. مؤكدا تقدير حكومة الوفاق الوطني للحرص الذي يبديه البرنامج لتعزيز وتفعيل دوره في هذا الصدد .

حضر توقيع الاتفاقيتين وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي لقطاع التعاون الدولي عمر عبد العزيز عبد الغني والوكيل المساعد للقطاع الدكتور عبد القوي نعمان ورئيس الهيئة الوطنية للحفاظ على البيئة عمر شديوه ورئيس المكتب الفني بوزارة التخطيط والتعاون الدولي الدكتور علي الجبل ومدير عام الشئون القانونية بالوزارة الدكتور أحمد قلامة .

دعماً لمخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل أطلقت وزارة حقوق الإنسان:

 ــ وثيقة رقم (1) حقوق الإنسان في مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل:عبارة عن دراسة تحليلية تُبرزُ بشكلٍ خاص وَمُركز سياق حقوق الإنسان ضمن القرارات النهائية لمؤتمر الحوار الوطني ـ في إطارٍ يُمكن الإستناد اليه كمرجعية لمضامين حقوق الإنسان بأطرها المؤسسية وَالقانونية والقضايا والإتجاهات العامة في سياق نصوص مخرجات الحوار وَالفئات ذات الإرتباط وَمكون الشراكة مع مختلف القطاعات الفاعلة في المجتمع، كما تُقدم الوثيقة رؤية لأولويات الحقوق وَالحريات في الإطار الدستوري المرتقب. 

 ــ وثيقة رقم (2) الإطار الدستوري للحقوق وَالحريات: عبارة عن تصور نوعي لإطار حقوق الإنسان وَالحريات العامة ويتضمن الإطار المقترح مجموعة الحقوق الأساسية لمختلف الفئات ووسائل وضمانات إحترامها وتعزيزها وقد تم تخصيص هذا الإصدار في إطار الدعم الفني للجنة صياغة الدستور. إقرأ المزيد

 النسخة العربية

 النسخة العربية 

 English version  English version

 

 

سجل في نشرتنا البريدية، وكن أول من تصله آخر الأخبار
الجمهورية اليمنية - وزارة حقوق الإنسان
جميع الحقوق من صور و نصوص و مواد خبرية محفوظة لوزارة حقوق الإنسان © 2013