أنت هنا: الرئيسية أخبار و فعاليات أخبار دولية الأمم المتحدة تدين تجنيد الأطفال في النزاعات المسلحة في إفريقيا الوسطى

الأمم المتحدة تدين تجنيد الأطفال في النزاعات المسلحة في إفريقيا الوسطى

photo]
جنيف ـ سبأنت:
أعربت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) اليوم، عن إدانتها لعملية تجنيد الأطفال من قبل جماعات مسلحة في جمهورية إفريقيا الوسطى ..داعية إلى إطلاق سراحهم ووقف عملية التجنيد.

وحذرت منظمة اليونيسيف في بيان لها من استمرار الجماعات المسلحة في عملية تجنيد الأطفال البالغ عددهم أكثر من الفي فتى وفتاة وان تلك الممارسات تشكل انتهاكا خطيرا للقانون الدولي.

وأوضح البيان أن تلك الممارسات تواصلت منذ ديسمبر عام 2012 وصولا إلى استيلاء الجماعات المسلحة على العاصمة (بانغي) في نهاية مارس الماضي حيث لم تتوقف انتهاكات حقوق الإنسان في هذا البلد الإفريقي.

وقال مندوب اليونيسيف في جمهورية أفريقيا الوسطى سليمان ديباتي ان " تجنيد الأطفال غير مقبول أخلاقيا ومحظور بموجب القانون الدولي وقد دعونا القيادة الجديدة إلى إطلاق سراح جميع الأطفال المرتبطين بالجماعات المسلحة فورا وحمايتهم من الوقوع في مزيد من الانتهاكات ".

وذكرت المنظمة الأممية في البيان أنها نجحت في إطلاق سراح أكثر من ألف من الفتيان والفتيات من براثن العمل كجنود في جمهورية أفريقيا الوسطى منذ عام 2007 مع تقديم خدمات لإعادة تأهيلهم للعودة إلى الحياة المدنية العادية.

دعماً لمخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل أطلقت وزارة حقوق الإنسان:

 ــ وثيقة رقم (1) حقوق الإنسان في مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل:عبارة عن دراسة تحليلية تُبرزُ بشكلٍ خاص وَمُركز سياق حقوق الإنسان ضمن القرارات النهائية لمؤتمر الحوار الوطني ـ في إطارٍ يُمكن الإستناد اليه كمرجعية لمضامين حقوق الإنسان بأطرها المؤسسية وَالقانونية والقضايا والإتجاهات العامة في سياق نصوص مخرجات الحوار وَالفئات ذات الإرتباط وَمكون الشراكة مع مختلف القطاعات الفاعلة في المجتمع، كما تُقدم الوثيقة رؤية لأولويات الحقوق وَالحريات في الإطار الدستوري المرتقب. 

 ــ وثيقة رقم (2) الإطار الدستوري للحقوق وَالحريات: عبارة عن تصور نوعي لإطار حقوق الإنسان وَالحريات العامة ويتضمن الإطار المقترح مجموعة الحقوق الأساسية لمختلف الفئات ووسائل وضمانات إحترامها وتعزيزها وقد تم تخصيص هذا الإصدار في إطار الدعم الفني للجنة صياغة الدستور. إقرأ المزيد

 النسخة العربية

 النسخة العربية 

 English version  English version

 

 

سجل في نشرتنا البريدية، وكن أول من تصله آخر الأخبار
الجمهورية اليمنية - وزارة حقوق الإنسان
جميع الحقوق من صور و نصوص و مواد خبرية محفوظة لوزارة حقوق الإنسان © 2013