أنت هنا: الرئيسية أخبار و فعاليات أخبار عربية الأمم المتحدة: عدد اللاجئين السوريين بلغ 112 ألف شخص

الأمم المتحدة: عدد اللاجئين السوريين بلغ 112 ألف شخص

GetDBImage.ashx

جنيف: (وكالات: 17/7/2012): اعلن ادريان ادواردس، السكرتير الصحفي لدائرة مفوض الامم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين، أمام الصحفيين في جنيف يوم الثلاثاء 17 يوليو/تموز، أن عدد اللاجئين  السوريين في الدول الأربع المجاورة ازداد 3 أضعاف منذ أبريل/نيسان الجاري، ويبلغ حالياً 112 ألف شخص.

وقال ادواردس أن "عدد اللاجئين السوريين المسجلين في الأردن من قبل دائرة مفوض الامم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين بلغ 33 ألف شخص، منهم 79% سجلوا في الأربعة أشهر الأخيرة".  وأضاف أن الدائرة ومنظمات شريكة بدأت بالترتيبات لمخيم جديد للاجئين في مقاطعة المفرق في شمال المملكة، ويتسع لاكثر من مئة ألف شخص.

وأفاد ادواردس أن عدد اللاجئين المسجلين في تركيا بلغ 40 ألف شخص، وفي لبنان – 30.1 ألف شخص، والعراق 7.9 ألف شخص. وأشار ادواردس إلى أن العدد الحقيقي للأشخاص الذين غادروا  الأراضي السورية منذ اندلاع الأزمة "أكبر بكثير"، إذ أن الحديث هنا يدور فقط عن اللاجئين المسجلين في قوائم رسمية والذين قدمت لهم المساعدة.

هذا واعلنت وسائل إعلام تركية يوم الثلاثاء عن بناء مخيم لاجئين جديد قرب مدينة كركامش في ولاية غازي عنتاب التركية. وذكرت وسائل الإعلام أن المخيم سيتمكن من استقبال ما يصل إلى 10  آلاف شخص.

ووفقاً للتوقعات التي أصدرتها دائرة مفوضية الامم المتحدة في نهاية الشهر الماضي، ففي حال تطور الأحداث حسب السيناريو الراهن، فإنه من الممكن أن يبلغ عدد اللاجئين السوريين 185 ألف شخص  بنهاية العام الجاري.

دعماً لمخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل أطلقت وزارة حقوق الإنسان:

 ــ وثيقة رقم (1) حقوق الإنسان في مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل:عبارة عن دراسة تحليلية تُبرزُ بشكلٍ خاص وَمُركز سياق حقوق الإنسان ضمن القرارات النهائية لمؤتمر الحوار الوطني ـ في إطارٍ يُمكن الإستناد اليه كمرجعية لمضامين حقوق الإنسان بأطرها المؤسسية وَالقانونية والقضايا والإتجاهات العامة في سياق نصوص مخرجات الحوار وَالفئات ذات الإرتباط وَمكون الشراكة مع مختلف القطاعات الفاعلة في المجتمع، كما تُقدم الوثيقة رؤية لأولويات الحقوق وَالحريات في الإطار الدستوري المرتقب. 

 ــ وثيقة رقم (2) الإطار الدستوري للحقوق وَالحريات: عبارة عن تصور نوعي لإطار حقوق الإنسان وَالحريات العامة ويتضمن الإطار المقترح مجموعة الحقوق الأساسية لمختلف الفئات ووسائل وضمانات إحترامها وتعزيزها وقد تم تخصيص هذا الإصدار في إطار الدعم الفني للجنة صياغة الدستور. إقرأ المزيد

 النسخة العربية

 النسخة العربية 

 English version  English version

 

 

سجل في نشرتنا البريدية، وكن أول من تصله آخر الأخبار
الجمهورية اليمنية - وزارة حقوق الإنسان
جميع الحقوق من صور و نصوص و مواد خبرية محفوظة لوزارة حقوق الإنسان © 2013