أنت هنا: الرئيسية أخبار و فعاليات أخبار عربية برنامج الأغذية العالمي يقدم مساعدات في سوريا لنحو 5ر2 مليون شخص

برنامج الأغذية العالمي يقدم مساعدات في سوريا لنحو 5ر2 مليون شخص

130205162856-31655-0

[05/فبراير/2013]
: يعتزم برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة توسيع نطاق عمليات تقديم المساعدات الغذائية داخل الأراضي السورية لتصل إلى نحو 5ر2 مليون شخص في الشهور القادمة.

ومن المقرر ان يقوم البرنامج وفقا لبيان وزعه المكتب الإقليمي للشرق الأوسط بالقاهرة اليوم بزيادة عدد الأشخاص الذين يعتزم الوصول إليهم من 5ر1 مليون شخص إلى 75ر1 مليون شخص ومن ثم يقوم ببناء قدراته للوصل تدريجياً إلى مليوني شخص في شهر مارس وصولاً إلى 5ر2 مليون شخص في شهر إبريل المقبل.

يشار الى أن برنامج الغذاء العالمي يمد نحو 5ر1 مليون سوري بالمساعدات الغذائية الطارئة منذ شهر سبتمبر عام 2012، حيث يرسل 400 شاحنة محملة بالمواد الغذائية في المتوسط شهريا إلى نحو 14 محافظة ليتم توزيعها على الأسر الأشد احتياجاً.

دعماً لمخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل أطلقت وزارة حقوق الإنسان:

 ــ وثيقة رقم (1) حقوق الإنسان في مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل:عبارة عن دراسة تحليلية تُبرزُ بشكلٍ خاص وَمُركز سياق حقوق الإنسان ضمن القرارات النهائية لمؤتمر الحوار الوطني ـ في إطارٍ يُمكن الإستناد اليه كمرجعية لمضامين حقوق الإنسان بأطرها المؤسسية وَالقانونية والقضايا والإتجاهات العامة في سياق نصوص مخرجات الحوار وَالفئات ذات الإرتباط وَمكون الشراكة مع مختلف القطاعات الفاعلة في المجتمع، كما تُقدم الوثيقة رؤية لأولويات الحقوق وَالحريات في الإطار الدستوري المرتقب. 

 ــ وثيقة رقم (2) الإطار الدستوري للحقوق وَالحريات: عبارة عن تصور نوعي لإطار حقوق الإنسان وَالحريات العامة ويتضمن الإطار المقترح مجموعة الحقوق الأساسية لمختلف الفئات ووسائل وضمانات إحترامها وتعزيزها وقد تم تخصيص هذا الإصدار في إطار الدعم الفني للجنة صياغة الدستور. إقرأ المزيد

 النسخة العربية

 النسخة العربية 

 English version  English version

 

 

سجل في نشرتنا البريدية، وكن أول من تصله آخر الأخبار
الجمهورية اليمنية - وزارة حقوق الإنسان
جميع الحقوق من صور و نصوص و مواد خبرية محفوظة لوزارة حقوق الإنسان © 2013