أنت هنا: الرئيسية أخبار و فعاليات أخبار محلية وزارة حقوق الإنسان تختتم الدورة التدريبية حول تعزيز المشاركة السياسية للمرأة

وزارة حقوق الإنسان تختتم الدورة التدريبية حول تعزيز المشاركة السياسية للمرأة

10577132 729092407164295 5293935673826165246 n

وزارة حقوق الإنسان تختتم الدورة التدريبية حول تعزيز المشاركة السياسية للمرأة في إطار اللامركزية في المجالس المحلية،

 إختتمت اليوم الدورة التدريبية حول تعزيز المشاركة السياسية للمرأة في إطار اللامركزية في المجالس المحلية، والتي نظمتها وزارة حقوق الانسان على مدى أربعة أيام وبالتعاون مع البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة.

وفي حفل الإختتام أكدت الأستاذة/ منى السقاف – مدير عام تنمية المرأة بأن الوزارة لن تتوقف أنشطتها على الدورات التدريبية بل ستعمل على تعزيز دور ومشاركة المرأة في المجالات المختلفة وبما يكفل حقها في المشاركة السياسية.

إلى ذلك أكدت الأستاذة/ سبأ جوبح منسقة برنامج دعم قدرات حقوق الإنسان بأن هذه الدورة وغيرها تأتي ضمن الشراكة الفاعلة مع وزارة حقوق الإنسان وسيكون برنامج الأمم المتحدة حاضر إلى جانب المرشحات التي سيعلن ترشيح أنفسن للمجالس المحلية حسب معايير معينة.

وفي ذات السياق تحدثت الأخت/ ذكرى الزبيري – إحدى المتدربيات في الدورة بأن المشاركات لم يكن يرغبن بالترشح قبل حضورهن الدورة التدريبية واليوم وبعد إكمال الدورة أصبحت الرغبة لدى جميع المتدربات للترشح في إنتخابات المجالس المحلية القادمة.
وفي الإختتام تم توزيع الشهادات على المشاركات.

دعماً لمخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل أطلقت وزارة حقوق الإنسان:

 ــ وثيقة رقم (1) حقوق الإنسان في مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل:عبارة عن دراسة تحليلية تُبرزُ بشكلٍ خاص وَمُركز سياق حقوق الإنسان ضمن القرارات النهائية لمؤتمر الحوار الوطني ـ في إطارٍ يُمكن الإستناد اليه كمرجعية لمضامين حقوق الإنسان بأطرها المؤسسية وَالقانونية والقضايا والإتجاهات العامة في سياق نصوص مخرجات الحوار وَالفئات ذات الإرتباط وَمكون الشراكة مع مختلف القطاعات الفاعلة في المجتمع، كما تُقدم الوثيقة رؤية لأولويات الحقوق وَالحريات في الإطار الدستوري المرتقب. 

 ــ وثيقة رقم (2) الإطار الدستوري للحقوق وَالحريات: عبارة عن تصور نوعي لإطار حقوق الإنسان وَالحريات العامة ويتضمن الإطار المقترح مجموعة الحقوق الأساسية لمختلف الفئات ووسائل وضمانات إحترامها وتعزيزها وقد تم تخصيص هذا الإصدار في إطار الدعم الفني للجنة صياغة الدستور. إقرأ المزيد

 النسخة العربية

 النسخة العربية 

 English version  English version

 

 

سجل في نشرتنا البريدية، وكن أول من تصله آخر الأخبار
الجمهورية اليمنية - وزارة حقوق الإنسان
جميع الحقوق من صور و نصوص و مواد خبرية محفوظة لوزارة حقوق الإنسان © 2013